الصفحة الرئيسية|من نحن | اتصل بنا
  
كلمة السيدة المدير العام

 

تعاظم دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياة الإنسان؛ فهي تؤثر تأثيراً هائلاً في جميع مظاهر الحياة، وتساهم بشكل فعال في رفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة.

ومع هذا التطور الكبير ازداد الاهتمام بضرورة تعزيز الثقة والأمان في استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأصبح الاهتمام بأمن المعلومات والشبكات والتصديق الإلكتروني وحماية البيانات والخصوصية، شرطاً لا غنى عنه لبناء تجميع المعلومات وبناء الثقة بين مستخدميه.

ولذلك أُحدثت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة بموجب القانون رقم/4/لعام /2009/، والتي لها  دور تنظيمي في مجال النشاطات على الشبكة المعلوماتية، كتنظيم النشاطات في مجال التوقيع الإلكتروني وتحديد الضوابط والنواظم  الخاصة بإصدارها، ووضع الضوابط والنواظم الخاصة بأمن وحماية الشبكات والمعلومات، بالإضافة إلى دور تشغيلي لبعض الخدمات التي لها طابع وطني كإدارة أسماء النطاقات العلوية السورية، واستضافة التطبيقات والبيانات ومواقع الإنترنت للجهات الحكومية  وإدارة ومنح التواقيع الإلكترونية للعاملين في الجهات الحكومية بصفاتهم الرسمية، وغيرها من الخدمات.

لذلك فإن هدفنا خلق بيئة ملائمة، فعالة وآمنة للتعاملات الإلكترونية التجارية والحكومية من خلال توفير الإطار التنظيمي والتشغيلي لخدمات الشبكة الأساسية، وزيادة الثقة بتبادل المعلومات والخدمات على الشبكة .