الصفحة الرئيسية|من نحن | اتصل بنا
  
مشروع شبكة المعرفة الريفية في جائزة القمة العالمية
الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 08:21

تمّ اختيار مشروع شبكة المعرفة الرّيفيّة ليكون من أفضل ثلاثة مشاريع في العالم العربي ضمن فئة الثّقافة والسّياحة الإلكترونيّة في مسابقة جائزة القمّة العالميّة  -World Summit Award - جائزة المحتوى الإلكتروني العربي

قُيّم الفائزون من قبل لجنة التّحكيم الكبرى في تالين / استونيا، وذلك إلى جانب الفائزين في جائزة القمّة العالميّة. وقد تمّ اختيار 23 منتجاً فائزاً عن 8 فئات في عام 2013، وهذه الفئات هي:

·         الحكومة الإلكترونيّة والمعطيات المفتوحة.

·         الصّحة والبيئة الإلكترونيّة.

·         التّعليم والعلوم الإلكترونيّة.

·         التّرفيه و الألعاب الإلكترونيّة.

·         الثّقافة والسّياحة الإلكترونيّة.

·         الصّحافة والإعلام الإلكترونيّ.

·         الأعمال والتّجارة الإلكترونيّة.

·         الشّمولية والتّمكين الإلكترونيّ.

وقد تميّزت المشاريع المشاركة بالتّنوع الكبير، حيث جرى تقييم المشاريع الفائزة من بين مئات المتسابقين الذين يغطون مجالاً واسعاً من حيث المضمون والعرض والأهداف والجمهور المستهدف، ممّا يدلّ على التّنوع الهائل من المحتوى الإلكترونيّ ذي الجودة العالية الذي تقدمه المنطقة العربيّة.

إنّ جائزة المحتوى الإلكترونيّ العربي تحقّق رؤية جائزة القمّة العالميّة WSA، وتنشر الوعي لأهميّة المحتوى الرّقمي المحلي. حيث يلبي المتطلبات المحليّة بطريقة تلائم ثقافة ولغة المكان وتسهل الوصول إلى المحتوى، ممّا له الأثر الأكثر نجاحاً في تطوير مجتمع معلومات عالي الجودة ويساعد على تحقيق التّغيير والتّنمية.

بعد الفوز بأحد المراكز من أفضل 23 منتج محتوى إلكترونيّ في العالم العربي، سوف يستلم منتجو المشاريع الناجحة جوائزهم في المحتوى الإلكترونيّ العربي خلال حفل الجوائز الذي تستضيفه هيئة الحكومة الإلكترونيّة لمملكة البحرين. وسيتمكن الفائزون من التّرويج لأنفسهم ومشاريعهم أمام جمهور دولي، إضافةً إلى التّواصل مع فائزين آخرين من المنطقة.

يمكن الاطّلاع على قائمةالفائزين بجائزة المحتوى الإلكترونيّ العربي لعام 2013 على الرّابط التّالي:

http://wsis-award.org/news/arab-e-content-award-winners-announced-113920131001

حول جائزة القمّة العالميّة

جائزة القمة العالمية (WSA): هي مبادرة لمتابعة مؤتمر القمّة العالميّة للأمم المتّحدة لمجتمع المعلومات (WSIS) التي نظمها المركز الدّولي لوسائل الإعلام الجديدة (ICNM) في سالزبورغ، النمسا. وهي شريك مع منظمات ووكالات الأمم المتّحدة الرّئيسيّة في إطار جدول أعمال الأمم المتّحدة في جنيف وخطّة عمل تونس، وتعمل على اختيار وتشجيع أفضل التّطبيقات والابتكارات على مستوى العالم في المحتوى الإلكترونيّ وتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، وتشمل أكثر من 160 دولة تشارك بنشاطاتها

آخر تحديث: الأربعاء, 08 يناير 2014 12:13