الصفحة الرئيسية|من نحن | اتصل بنا
  
الاستجابة للحوادث الأمنية
الخميس, 16 مايو 2013 09:06

 


خدمة مجانية مخصصة للجهات الحكومية فقط, تهدف إلى تأمين الاستجابة الفورية لحوادث أمن المعلومات وتقديم الدعم الفني للجهات الحكومية في حال طلب المساعدة في الحالات التالية:

 (1). اختراق الموقع الإلكتروني للجهة الحكومية.

(2). محاولات الاختراق أو التسلل إلى النظام أو البيانات.

(3). نشر البيانات والمعلومات الخاصة بالجهات دون تصريح من الجهة صاحبة الحق بالنشر.

 

ماذا تتضمن الخدمة:

تتضمن هذه الخدمة استلام الحوادث الأمنية وتصنيفها ومن ثم الرد عليها بعد إجراء التحليل اللازم للحوادث والوقائع, من خلال:

§ جمع معلومات الاتصال، وإبلاغ المتضررين أو مصدر الهجوم، وجمع الإحصاءات عن عدد من المواقع المعنية، وتسهيل تبادل المعلومات.

§ توفير الدعم اللازم للاستجابة للحوادث من خلال مساعدة المتضررين وإرشادهم للتغلب على أثر الحادث والتعافي منه عبر الوصول عن بعد، أو الفاكس، أو الهاتف، أو البريد الالكتروني.

§ العمل على تنسيق الاستجابة للحوادث بين الأطراف المتضررة وجميع الأطراف المعنية بتقديم الدعم التفني لهم, مثل مزودي خدمات الإنترنت، والشركات المصصمة والمبرمجة للمواقع الإلكترونية, والفرق الإقليمية للاستجابة لطوارئ الحاسوب حسب الحاجة.

 

كيفية تقديم الخدمة:

يتم إبلاغ مركز أمن المعلومات عن أي حادثة أمنية بإحدى الطرق التالية:

(1). ملئ استمارة الإبلاغ عن حادثة أمنية, وإرسالها إلى المركز عبر الفاكس رقم: 3937079 أو عبر البريد الإلكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته .

(2). في الحالات الطارئة: الاتصال الهاتفي مع فريق الاستجابة في مركز أمن المعلومات على الأرقام الهاتفية التالية: 

مقسم: 3937032 (تحويلة داخلية: 2211 – 2212 – 2210)

 

آخر تحديث: الأحد, 22 ديسمبر 2013 10:42