توضيح تعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم /351/ تاريخ 3/6/2019 الخاص باستضافة المواقع والتطبيقات والبرمجيات

(0)

2019/07/10 - 14:07


توضيحا لتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم /351/  تاريخ 3/6/2019 والمتضمن الطلب إلى الجهات العامة استضافة المواقع والتطبيقات والبرمجيات والخدمات الإلكترونية الخاصة بها لدى مركز المعطيات الوطني في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في حال كانت مستضافة خارخ مقر الجهات العامة, فإن الهيئة تبين مايلي :

أولاً-فيما يتعلق باستضافة المواقع الإلكترونية :

  1. في حال رغبت الجهة العامة بالتعاقد مع الهيئة مباشرة يجب أن تقوم بتقديم طلب حجز استضافة وفق الإجراءات المحددة لدى الهيئة مع اختيار نوع الاستضافة المناسبة لها.
  2. في حال رغبت الجهة العامة باستمرار التعامل مع الجهة المستضيفة لمواقعها وتطبيقاتها وبرمجياتها وخدماتها الإلكترونية يجب أن تكون الجهة المستضيفة لديها حجز استضافة مستقلة افتراضية VPS أو حجز استضافة فيزيائية لتجهيزاتها لدى الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تتم من خلالها استضافة مواقع وخدمات الجهة العامة.
  3. في حال كانت الجهة المستضيفة مسجل معتمد لدى الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة,يمكنها العمل كموزع لخدمات الاستضافة,وفي هذه الحالة يكون العقد هو غقد مباشر مع الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة.

ثانياً-فيما يتعلق باستضافة التطبيقات والخدمات الإلكترونية والتجهيزات:

     يجب أن تكون الاستضافة للتطبيقات الحكومية والخدمات الإلكترونية والمخدمات مباشرة لدى الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة إن لم تكن مستضافة مباشرة لدى الجهة العامة نفسها.


ﻻ توجد تعليقات لعرضها!..