الاستجابة للطوارئ المعلوماتية
2017/12/19 - 12:00
تتضمن الخدمة:
تتضمن هذه الخدمة استلام الحوادث الأمنية وتصنيفها ومن ثم الرد عليها بعد إجراء التحليل اللازم للحوادث والوقائع, من خلال:
§ جمع معلومات الاتصال، وإبلاغ المتضررين أو مصدر الهجوم، وجمع الإحصاءات عن عدد من المواقع المعنية، وتسهيل تبادل المعلومات.
§ توفير الدعم اللازم للاستجابة للحوادث من خلال مساعدة المتضررين وإرشادهم للتغلب على أثر الحادث والتعافي منه عبر الوصول عن بعد، أو الفاكس، أو الهاتف، أو البريد الالكتروني.
§ العمل على تنسيق الاستجابة للحوادث بين الأطراف المتضررة وجميع الأطراف المعنية بتقديم الدعم التفني لهم, مثل مزودي خدمات الإنترنت، والشركات المصصمة والمبرمجة للمواقع الإلكترونية, والفرق الإقليمية للاستجابة لطوارئ الحاسوب حسب الحاجة.
و يتم تقديم الخدمة:
يتم إبلاغ مركز أمن المعلومات عن أي حادثة أمنية بإحدى الطرق التالية:
(1). ملئ استمارة الإبلاغ عن حادثة أمنية, وإرسالها إلى المركز عبر الفاكس رقم: 3937079 أو عبر البريد الإلكتروني: infosec@nans.gov.sy.
(2). في الحالات الطارئة: الاتصال الهاتفي مع فريق الاستجابة في مركز أمن المعلومات على الأرقام الهاتفية التالية:
مقسم: 3937032 (تحويلة داخلية: 2211 – 2212 – 2210) .